-->

متى يستحق التسويق عبر الإنترنت ذلك؟





بشكل عام تكون الإجابة على هذا السؤال دائمًا، ولكن الإجابة أكثر تعقيدًا من المؤكد أن التسويق عبر الإنترنت يستحق ذلك، ولكن كما هو الحال مع أي نوع من التسويق، فإنه يؤتي ثماره فقط إذا تم القيام به بشكل صحيح، على سبيل المثال يمكنك إنفاق آلاف الدولارات على حملة تسويق تلفزيوني .

ولكن إذا لم يرى أحد إعلاناتك التجارية أو لم تصل إعلاناتك التجارية إلى جمهورك المستهدف وتحقق مبيعات، فإن الإعلان لا يستحق ذلك، لذلك ربما تكون الإجابة الأكثر ملاءمة على هذا السؤال هي أن التسويق عبر الإنترنت.


يؤتي ثماره عندما يعمل، هذا بيان غامض إلى حد ما، لكن هذه المقالة ستحقق في المشكلة بشكل أكبر وتشرح كيف يمكنك جعل التسويق عبر الإنترنت يعمل لأعمالك.

أحد أهم مبادئ التسويق هو التأكد من الوصول إلى جمهورك المستهدف، هذا مهم جدًا لأن جمهورك المستهدف هو الأشخاص الذين ربما يكونون مهتمين بشراء منتجاتك أو خدماتك. 

من الأسهل بكثير بيع منتجاتك أو خدماتك لأولئك المهتمين بالفعل بالمنتجات والخدمات التي تقدمها، بدلاً من إقناع أولئك الذين لا يهتمون بمنتجاتك أو خدماتك. كمثال ، ضع في اعتبارك نشاطًا تجاريًا يبيع قضبان الصيد. 

ستحتاج إلى تسويق منتجاتك لأولئك الذين يستمتعون بصيد الأسماك، سواء بشكل تنافسي أو كنشاط ترفيهي، لأنه من بين هذا الجمهور ستجد على الأرجح أشخاصًا مهتمين بشراء صنارة صيد جديدة. 

سيكون من المنطقي وضع إعلان لعملك على موقع ويب يبيع الطعم والمعالجة أو على موقع ويب ينظم رحلات الصيد في أماكن غريبة. 

على العكس من ذلك لن يكون هناك جدوى من وضع إعلانك على موقع ويب يبيع التلسكوبات لأنه من المحتمل ألا يصل إلى جمهور مستهدف كبير هنا، قد يكون هناك بعض نجوم النجوم المهتمين بصيد الأسماك، ولكن من الأفضل أن تنفق دولاراتك وجهودك الإعلانية في وضع الإعلانات على مواقع الويب الأكثر ارتباطًا بنشاطك التجاري.

عامل آخر يجب مراعاته عند شراء مساحة إعلانية على موقع ويب آخر على الإنترنت هو مقدار حركة المرور التي يتلقاها موقع الويب الآخر، هذا أمر مهم لأنك ترغب في وضع إعلانك على موقع إلكتروني وثيق الصلة بإعلانك ومن المرجح أن يجذب جمهورًا مشابهًا، ولكنك تريد أيضًا أن يحظى إعلانك بقدر كبير من الاهتمام. 

لهذا السبب من المهم أن يظهر إعلانك على موقع ويب يتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات كل شهر، سيساعد هذا على ضمان حصول نشاطك التجاري على انكشاف كبير من خلال هذا الإعلان.

عندما يتعلق الأمر بالإعلان عبر الإنترنت، هناك خط رفيع بين الإعلان الرائع والرسائل غير المرغوب فيها، ينجرف بعض أصحاب الأعمال بعيدًا محاولين الحصول على أكبر قدر ممكن من التعرض، وأحيانًا يمكن أن يذهبوا إلى البحر وينتهي بهم الأمر إلى اعتبارهم بريدًا عشوائيًا. 

من المرجح أن يلاحظ مستخدمو الإنترنت الذين يشاهدون إعلانك في موقعين رئيسيين ويجبرون على زيارة موقع الويب الخاص بك على الفور أو قد يضعونه في الاعتبار للاستخدام في المستقبل. 

ومع ذلك فمن المرجح أن يراها مستخدمو الإنترنت الذين يرون إعلانك في أي مكان يرونه إعلانًا غير مرغوب فيه، يمكن أن يكون هذا ضارًا لأنه من غير المحتمل أن يزور موقع الويب الخاص بك لأنهم يأملون أن لا يستحق ذلك.

في أي حملة تسويق عبر الإنترنت من المهم مراقبة نتائج جهودك التسويقية بعناية وإجراء التغييرات على حملتك حسب الضرورة، هذا أمر مهم لأنك ترغب في التأكد من أن جهودك التسويقية تؤتي ثمارها وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تقييم نتائج إعلانك بعناية. 

إحدى الطرق للقيام بذلك هي وضع ترميز خاص على كل إعلان حتى تعرف الإعلانات التي تولد أعمالًا لك وأيها لا، يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحديد ما إذا كنت تريد تعديل موقع الويب بشكل غير فعال أو التوقف عن عرض هذه الإعلانات. 

إذا قررت تعديلها، فسترغب في متابعة مراقبة النتائج لتحديد ما إذا كانت التغييرات جعلت الإعلانات أكثر فعالية أم لا.


ali hassan
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع LIVE MARKETING .

جديد قسم : طبيعة التسويق عبر الإنترنت

إرسال تعليق