-->

المشاركة في تبادل اللافتات






قد يجد أصحاب الأعمال الذين يرغبون في الاستفادة من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت، مثل الإعلانات ولكن بميزانية محدودة، أن تبادل الإعلانات مفيد جدًا.

يشمل الاستخدام المثالي لإعلانات البانر وضع إعلان البانر على موقع ويب يتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات ويجتذب جمهورًا يحتمل أن يكون مهتمًا بمنتجاتك أو خدماتك

علاوة على ذلك لا ينبغي لهذا الموقع التنافس مباشرة على عملك. قد يكون من الصعب العثور على هذا السيناريو، وحتى عندما يواجه صاحب العمل هذا النوع من المواقف. 

يمكن أن يكون شراء مساحة إعلانية باهظًا، خاصة إذا كان مكانًا ذا قدرة تنافسية عالية، قد ينظر أصحاب الأعمال هؤلاء إلى تبادلات البانر كبديل ميسور التكلفة.

العامل الأكثر جاذبية لتبادل الإعلانات هو ربحية هذه المواقف. معظم مجموعات تبادل الإعلانات مجانية للمشاركين على عكس وضع إعلان بانر بشكل مستقل .

لا توجد تكلفة مالية لإعلان بانر للظهور على موقع ويب آخر، ولكن على صاحب العمل التزام بذلك، ستعثر معظم عمليات تبادل إعلانات البانر على موقع ويب آخر لعرض إعلانك دون فرض رسوم.

ولكنها ستطلب منك نشر إعلان بانر واحد على الأقل وأحيانًا أكثر على موقعها على الويب مقابل إعلان البانر الخاص بك تظهر على موقع آخر

ستعمل العديد من برامج تبادل الإعلانات في محاولة مطابقة إعلانك مع موقع ويب ذي صلة، ولكن هذا ليس ممكنًا دائمًا وقد ينتهي إعلانك في موقع ويب غير ذي صلة بمنتجاتك أو خدماتك، سيعني هذا على الأرجح أن الإعلانات ستولد القليل من الاهتمام بمنتجاتك وخدماتك.

وبالمثل  قد لا تكمل الإعلانات التي يُطلب منك عرضها موقعك على الويب جيدًا من المحتمل أن تتاح لك الفرصة لرفض الإعلانات في فئات معينة تجدها مسيئة، ولكن سيكون لديك القليل من التحكم فيما وراء ذلك للتوسط في إعلانات البانر على موقع الويب الخاص بك.

قد يشمل خيار آخر ميسور التكلفة للغاية لوضع إعلاناتك على الإنترنت بدء حملة تسويق تابعة، هذه حملة تسويق عبر الإنترنت يقوم فيها مالكو مواقع الويب أو الشركات التابعة لها بنشر إعلان بانر الخاص بك على موقع الويب الخاص بك.

ومحاولة الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم لك، تتضمن إعلانات البانر بشكل عام رسومات ونصًا يشجع مستخدمي الإنترنت على النقر من خلال الإعلان على موقع الويب الخاص بك .

ويتضمن أيضًا شفرة مضمنة تمنحك تعليقات تفصيلية عن الشركات التابعة التي ولدت حركة المرور على موقع الويب.

هذه المعلومات ضرورية لأن الشركات التابعة لا يتم دفعها بشكل عام ما لم تحقق النتيجة المرجوة مثل إغراء مستخدمي الإنترنت للنقر على إعلان البانر أو إجراء عملية شراء.

يتم تعويض الشركات التابعة بشكل عام إما عن تكلفة النقرة أو تكلفة البيع، تكلفة النقرة تعني أن الشريك يتلقى مبلغًا محددًا مسبقًا من المال في كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان.

 تعني تكلفة البيع أن الشريك يتلقى معدلًا ثابتًا أو نسبة من المبيعات لكل عملية بيع تم إنشاؤها بواسطة الشريك، يمكن أيضًا دفع الشركات التابعة على أساس التكلفة لكل عميل محتمل .

مما يعني أنه يتم تعويضهم عندما يتخذ المستخدم إجراءً معينًا، مثل التسجيل على موقع ويب أو إكمال استطلاع، يفضل معظم الأشخاص برامج الشركاء التابعين لأنها طريقة فعالة من حيث التكلفة لوضع إعلاناتهم على الإنترنت ولأن عليهم فقط دفع الشركات التابعة الناجحة.

ali hassan
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع LIVE MARKETING .

جديد قسم : أهمية التسويق عبر الإنترنت

إرسال تعليق